الخبر وما وراء الخبر

امين عام محلي ذمار يناقش مع رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية الإحتياجات الإيوايية والخدمية.

122

ناقش امين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي مع رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبد المحسن الطاووس اليوم توسيع مجالات التعاون والتنسيق لتلبية الاحتياجات الإنسانية للنازحين والمشاريع الخدمية للمجتمع المستضيف.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني استعرض العنسي التحديات التي تواجه السلطة المحلية بالمحافظة وأشار إلى أن المحافظة استقبلت 50 الف أسرة نازحة تسببت عملية النزوح في خلق الكثير من أشكال المعاناة لهذه الأسر.
وشكلت ضغطاً على الخدمات وزادت من حجم الصعوبات على الأجهزة الرسمية ، في توفير كامل الخدمات للمواطنين في ظل استمرار العدوان وتداعيات الحصار الجائر.

وأشاد العنسي بجهود الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون عونا مع المنظمات الأممية التي تلبى الاحتياجات الإيوايية والإغاثية للنازحين و الخدمية لأبناء المجتمع المضيف.

من جانبه أشار رئيس الهيئة عبدالمحسن الطاووس
إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة لمعرفة الاحتياجات الإنسانية الإيوايية منها والخدمية لضمان الحد من مالآت الوضع الإنساني للنازحين بالتعاون مع شركاء العمل الإنساني.

واضاف ان الهيئة تولي المحافظات التي استقبلت النازحين أولوية في خططها وبرامجها ومنها محافظة ذمار
مؤكدا بأن الهيئة ستكون عونا وسندا مع السلطات المحلية بالمحافظات وشركاء العمل الإنساني لاحداث استجابة متعددة الجوانب للنازحين وتمكين المجتمع المستضيف في مختلف المجالات وخاصة الخدمية والتي عادة ما تكون محدودة وغير كافية في أزمات النزوح الداخلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com