الخبر وما وراء الخبر

ورشة تعريفية للجان حصر وصرف أموال الزكاة في مديرية جهران بذمار. (صور).

17

ذمار نيوز || أخبار ذمار || أمين النهمي || 7 ذو القعدة 1440هـ الموافق 10 يوليو 2019م.

عقدت اليوم بفرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية جهران بذمار ورشة تعريفية للجان المجتمعية الخاصة بعملية حصر وصرف المساعدات المالية للأسر الأشد فقراً بالمديرية وفق مصارف الزكاة.

هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين على كيفية مراجعة وتصحيح بيانات المعلومات في كشوفات الحصر للمستهدفين بمديرية جهران التي تشمل ثلاثة آلاف وأربعمائة حالة كمرحلة أولى.

وفي افتتاح الورشة أشار مدير إدارة الحصر وتخطيط المصارف بمكتب الهيئة العامة للزكاة بذمار هاشم المتوكل إلى أهمية فريضة الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام وتسليمها واجب لمستحقيها المحددين في مصارفها الثمانية.

وتطرق إلى مقاصد الزكاة وغايتها السامية ودورها الاقتصادي في تعزيز مبادئ التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع وأثرها في القضاء على الفقر من خلال سد حاجة المحتاجين.

وشدد المتوكل على ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في التوعية بأهمية دفع الزكاة إلى الجهة المختصة ممثلة بالهيئة العامة للزكاة.

من جهته استعرض نائب مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بجهران، إبراهيم المتوكل مهام اللجان المجتمعية في حصر المصارف الزكوية.. مشيراً إلى أهمية الورشة في تعريف المشاركين على تصحيح كشوفات الحصر ومراجعتها واستبيان التطبيق المتضمنة احتياجات المجتمع من المشاريع الإنسانية والتعرف على مصادر دخلها ومصادر موارد الزكاة فيها.

وأكد المتوكل حرص الهيئة على توزيع أموال الزكاة في مختلف عزل وقرى المديرية للفئات الأكثر فقراً والأسر الأشد احتياجاً وفقاً لمصارفها الشرعية.

حضر الورشة التعريفية عضوي لجنة الحصر بالهيئة العامة للزكاة عبدالرحمن النقيب وعبدالكريم الخولاني.