الخبر وما وراء الخبر

السيد الخامنئي: أمريكا سقطت أخلاقيا أكثر بمشاركتها في الجرائم بحق اليمنيين

28

قال المرشد الأعلى للثورة في إيران السيد علي الخامنئي اليوم الثلاثاء إن هزائم أمريكا في المنطقة ناتجة عن قوة جبهة المقاومة، وأن أمريكا سقطت أخلاقيا أكثر من المشاركة في الجرائم المرتكبة بحق اليمنيين.

وفي الذكرى الـ 30 لرحيل الإمام الخميني قال السيد علي الخامنئي إن الإمام الراحل كان مجاهدا في سبيل الله لم يتراجع عن مسار المقاومة واستطاع أن يثبت النظام الإسلامي ويحارب الظلم ويدافع عن المظلومين ويقف بوجه الاستكبار.

وأستنكر المرشد الجرائم الوحشية بحق الشعب اليمني والمشاركة الأمريكية فيها وقال “أمريكا دافعت عن جرائم العدو الصهيوني وعن الجرائم التي ترتكب ضد الشعب اليمني، وأن أمريكا سقطت أخلاقيا أكثر من المشاركة في ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين والدفاع عنها”.

وأكد السيد الخامنئي أن المقاومة هي رد فعل منطقي لكل شعب شريف وحر أمام التهديد والغطرسة، وأن جبهة المقاومة باتت اليوم قوية وما هزائم أمريكا في المنطقة إلا نتاج تلك القوة، وأن محور المقاومة اليوم في أكثر حالاته انسجامًا خلال الأربعين عامًا الماضية وقوى الاستكبار تراجعت كثيرًا.

وأشار إلى أن الضريبة التي تدفها السعودية “البقرة الحلوب” لـ أمريكا هي أكبر من التي تدفعها المقاومة، وأن ضريبة المقاومة أقل من ضريبة الاستسلام.

وحذر السيد الخامنئي أمريكا “الوجود الأمريكي غير مبارك وعليهم أن لا يقتربوا من إيران، وأينما وجد الأمريكيون وجدت الحرب والقتل والاستعمار”.

وأضاف “الولايات المتحدة تتآكل من الداخل وهناك إحصاءات تظهر هذا التراجع الكبير، وأن انتخاب شخص بصفات ترامب دليل كافٍ على زوال أمريكا على المستوى السياسي وزوال النفوذ الأمريكي فكريا ونفسيا”.