الخبر وما وراء الخبر

قوافل عيدية من عدد من المؤسسات لأسر الشهداء والجرحى وأبناء المرابطين في الجبهات

33

دشنت اليوم الأحد عدد من المؤسسات في عدة محافاظات توزيع قوافل عيدية لأسر الشهداء والجرحى وكذا أبناء المرابطين وكسوة العيد للأطفال.

في العاصمة صنعاء دشنت مؤسسة يمن ثبات التنموية بمديرية الصافية معرض لتوزيع كسوة عيد الفطر على أبناء المرابطين في الجبهات بإشراف المكتب الإشرافي ﻷنصار الله بأمانة العاصمة.
وفي الافتتاح أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أهمية الدور المجتمعي في تعزيز التكافل الاجتماعي والتغلب على تداعيات العدوان في الجانب الاقتصادي والمعيشي.

ودشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة الجرحى مشروع توزيع كسوه العيد للجرحى.
واوضح مدير المشاريع الصحية بالمؤسسة مجيب الفقيه أن عملية التوزيع ستتم على مرحلتين: الأولى نفذت اليوم واستهدفت 100 جريح من محافظة الجوف الذين يتلقون العلاج بمستشفيات ومراكز أمانه العاصمة.

وفي محافظة المحويت دشنت مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء مشروع صرف المساعدات المالية لكسوة العيد لأبناء الشهداء بمديرية الطويلة.
وفي التدشين أشاد مدير المديرية علي قطينة بجهود القائمين علی المؤسسة لرسم الفرحة في وجوه أبناء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن حياض الوطن.

هذا ووزعت مؤسسة يمن تنمية مشروع كسوة العيد ولعب لأطفال النازحين والمتضررين في مديرية صعدة.
استهدف التوزيع بالتنسيق مع فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بتمويل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 86 أسرة تضم 306 أطفال.

وفي حجة دشن فرع مؤسسة الشهداء بالمدينة مشروع المساعدات المالية لكسوة العيد لأولاد الشهداء وذلك بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك 1440هـ.

وفي التدشين ألقى الأخ محمد صغير الكحلاني كلمة أشاد فيها بدور مؤسسة الشهداء التي تبذل ما بوسعها في سبيل رعاية ابناء وأسر الشهداء خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الوطن جراء العدوان والحصار، لافتاً أن كل ما يبذل لهم ليس شيء إزاء ما قدمه الشهداء من عطاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com