الخبر وما وراء الخبر

إجتماع اللجنة الإشرافية بذمار لتشكيل اللجان المجتمعية الخاصة بحصر الفقراء والمساكين لتوزيع الزكاة العينية عليهم.(صور).

111

ذمار نيوز| خاص 16 رمضان 1440هـ الموافق 21 مايو 2019م

ترأس وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد المروني يوم أمس إجتماعا للجنة الإشرافية بمحافظة ذمار الخاصة بتشكيل اللجان المجتمعية بمشروع حصر الفقراء والمساكين وتوزيع الزكاة العينية عليهم في جميع مديريات المحافظة.

وخلال الإجتماع الذي حضره مسؤول وحدة الجانب الرسمي بالمحافظة طارق القحوم، بارك الوكيل المروني لقيادة العامة للزكاة ومدراء الفروع ومتنسبي الهيئة حلول شهر رمضان المبارك.

وأشاد المروني بالجهود الجبارة التي تبذلها الهيئة العامة للزكاة وحرصها الدؤوب على استهداف الفقراء والمساكين وفي المقدمة الأشد فقراً وإخراج الزكاة وتصريفها في مصارفها الثمانية التي أمر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم.

وحث المروني منتسبي الهيئة وبالأخص مدراء الفروع على ضرورة العناية والحرص الشديد في تحصيل الزكاة كونها الركن الثالث من أركان الإسلام، مضيفا أن الهيئة وبتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي إستأنفت تحصيل هذه الفريضة وجبايتها وإعادتها إلى مستحقيها من المصارف التي أمر الله في القرآن.

وأردف المروني أن هذه الأعمال التي تتبناها الهيئة ستسهم في معالجة الكثير من المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع اليمني وهي البطالة والفقر .

بدوره مدير فرع الهيئه العامة للزكاة بمحافظة ذمار الأستاذ ماجد التينه استعرض آليات عمل اللجان المجتمعية في جميع المديريات، مشدداَ على مدراء فروع الهيئة التحري والتدقيق في عملية حصر الفقراء والمساكين والوصول الى الأسر الأشد فقراً.

وحث قيادات الهيئة بالمديريات على ضرورة رفع وتيرة العمل بغية الحصول على إيرادات كبيرة والتي ستعود بالتفع على الفقراء والمساكين.

حضر الإجتماع نائب مدير الهيئة العامة للزكاة محمد عبدالرزاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com