الخبر وما وراء الخبر

مناقشة توزيع المساعدات الإنسانية لمديرية جبل الشرق بذمار.

30

ذمار نيوز | خاص 8 رمضان 1440هـ الموافق 13 مايو، 2019م

التقى وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبد الحميد المروني؛ اليوم الاثنين مدير عام الهيئة الوطنية المهندس منير المروني والأستاذ نادر الحوقره مدير منظمة الإغاثة الإسلامية ذمار.

وخلال اللقاء تم مناقشة مشكلة تأخير توزيع المساعدات الإنسانية لمديرية جبل الشرق؛ والتي حرم أبناء المديرية استحقاق شهرين بسبب التأخير .

كما أستمع الوكيل المروني من مدير الإغاثة الإسلامية عن سبب التأخير أنها كانت بداية بسبب الأنتخابات النيابية في المديرية؛ وتلى ذلك تباينات في المجلس المحلي ولجان المسح الميدانية؛ وأن المنظمة جاهزة للصرف حسب توجيهات الهيئة العامة لتنسيق الشؤون الإنسانية؛ لأنها الجهة المخولة بالتنسيق مع السلطات المحلية.

من جهته أوضح مدير عام الهيئة الوطنية أن اللجان الاجتماعية المتفق عليها نزلت الميدان؛ ومسحت كل الحالات المستحقة للصرف بموجب الاستمارات المرفوعة والموقعة من العاقل والأمين والشيخ والمجتمع الموافق على تلك الأسر المستحقة بإشراف ممثل الهيئة في المديرية.

وختام الاجتماع أشاد الوكيل المروني بدور منظمة الإغاثة الإسلامية في المحافظة؛ وحث الهيئة الوطنية بالقيام بدورهم، والفصل في مثل هذه الإشكاليات؛ كونها الجهة المسؤولة عن كل المساعدات الإنسانية؛ لافتا إلى أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة مستعدة لتقديم العون والسند وحل كل المعوقات التي تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

كما وجه الوكيل المروني فرع الهيئة والإغاثية بسرعة صرف المساعدات.

حضر الإجتماع عبدالله الثلايا مدير عام المالية؛ ومحمد الحوشبي نائب مديرالمالية؛ والأخ أبو نجم الدين جبهان مشرف المدينة.