الخبر وما وراء الخبر

مناقشة الأوضاع الأمنية وجهود تعزيز الأمن والاستقرار بذمار.(صور)

80

ناقش لقاء أمني موسع عقد بذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ورئيس نيابة الإستئناف القاضي عبدالله البكاري، الأوضاع الأمنية بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة محسن هارون ومدير الأمن العميد أحمد الشرفي وضم قيادة الوحدات الأمنية ومدراء الأمن بالمديريات وأقسام الشرطة .. أشار المحافظ المقدشي إلى أهمية اللقاء في تسليط الضوء على الأداء الأمني في المحافظة وجهود تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد أهمية أن يكون رجل الأمن أنموذجا في التعامل مع المجتمع كون الشرطة في خدمة الشعب والحفاظ على الأمن مسئولية مجتمعية بالدرجة الأولى.

وشدد على ضرورة الإلتزام بعدم التدخل في قضايا الأراضي وإحالتها للجهات المختصة، والاهتمام بالقضايا الأمنية والحرص على ضبط الجريمة قبل وقوعها .. لافتا إلى أهمية تعزيز جهود الأمن والاستقرار وتطبيق النظام والقانون على الجميع، والضرب بيد من حديد لكل من يحاول العبث بأمن الوطن والمواطن .

وحث محافظ ذمار على تعزيز آليات التنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية والسلطة القضائية بما يسهم في انجاز القضايا أولا بأول .. مشيدا بجهود الأجهزة الأمنية وما حققته من في ضبط الجريمة وإفشال مخططات العدوان .

فيما أشار المفتش العام بوزارة الداخلية إلى المهام الموكلة لرجال الأمن والإجراءات القانونية في تنفيذ المهام بما يضمن عدم التدخل في صلاحيات الأجهزة القضائية.

وبين أهمية العمل المؤسسي وتفعيل دور الرقابة والتفتيش لتلافي جوانب القصور وتحسين الأداء الأمني .. منوها بانضباط رجال الأمن وتعاملهم الراقي مع المواطنين.

وحث مدراء الإدارات الأمنية والأقسام على تحسين الأداء الأمني والاهتمام بالقضايا الأمنية وسجلات البلاغات والمضبوطات.. مشددا على الإلتزام بالإجراءات والضوابط القانونية في تنفيذ المهام.

من جانبه تطرق رئيس نيابة الإستئناف القاضي عبدالله البكاري إلى جوانب العمل المشترك بين الأجهزة القضائية والأمنية والسبل الكفيلة بمعالجة جوانب القصور بما يسهم في تعزيز الأداء القضائي والأمني .

فيما أكد مدير أمن المحافظة أهمية اللقاء في الارتقاء بأداء الأجهزة والوحدات الأمينة بالمحافظة وتعزيز جهود الأمن والإستقرار والسكينة العامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com