الخبر وما وراء الخبر

محافظة تعز تحيي ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد الصماد (صور)

62

نظمت محافظة تعز اليوم فعالية في الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الرئيس صالح الصماد .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة منصور اللكومي وعدد من مدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الإجتماعية المحلية والقيادات العسكرية والأمنية .. أشار وكيل المحافظة لشئون الديوان نعمان الحميري في كلمة السلطة المحلية إلى أن الفعالية تأتي في ظل مرحلة بالغة التعقيد جراء استمرار العدوان والحصار .

وقال” لقد أيقن الرئيس الشهيد الصماد أن سيادة الشعب اليمني على أرضه واحترام إرادته حق وجودي ﻻ يقبل الوصاية من أحد مهما كان، مجسدا أنموذجا راقيا في مضمار تولي قيادة البلاد برؤية وطنية أعطى مساحة واسعة للتفاهم والحوار مع مختلف الفرقاء والمكونات”.

ولفت الوكيل الحميري إلى أن الشهيد الصماد لم تغره مكاسب السلطة ولم يذعن لأطماع النفس، حيث استطاع إدارة البلاد بحكمة وحنكة في ظل ظروف تكالبت فيه قوى العدوان من الداخل والخارج ومارست عدوان متوحش تجردت فيه من كل القيم وقواعد الحروب المتبعة.

وأضاف”إن هذه الذكرى تعلمنا درسا بليغ المعنى وتحثنا على الإنحياز لمعركة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان وفي ذات الوقت التمسك بخيار السلام العادل مع الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد “.

وجدد الوكيل الحميري الدعوة للمغرر بهم مراجعة مواقفهم والعودة إلى جادة الصواب وحضن الوطن الذي ينتظر الجميع دون استثناء .

فيما أشادت كلمتا اللجنة المنظمة التي ألقاها علي الشرفي والوجاهات التي ألقاها رئيس فرع هيئة إدارة وتنسيق الشئون الإنسانية أحمد أمين المساوى بمناقب وسيرة الشهيد الصماد رغم قصر مدة قيادته لرئاسة المجلس السياسي الأعلى، في حين أنها تركت أثرا بالغا على حياة الشعب اليمني التواق للحرية والاستقلال.

وجددا السير على درب الشهيد ومشروعه الوطني ” يد تحمي .. يد تبني “، باعتباره يمثل اللبنة الأساسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر محمد السروري وفقرة إنشادية للشبل همام عبدالله إبراهيم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com