الخبر وما وراء الخبر

استمرار الفعاليات بالذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد

127

تستمر الفعاليات الرسمية والشعبية بالذكرى السنوية الأولى للشهيد الرئيس صالح الصماد، حيث أقامت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وبرعاية القائم بأعمال المحافظة فعالية بالمناسبة حضرها محافظ سقطرى هاشم السقطري ووكيل محافظة الحديدة الأستاذ عبد الجبار أحمد ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى شرف الدين.

وأوضح القائم بأعمال المحافظة الأستاذ محمدعياش قحيم أن الصماد مايزال حيا يرزق في قلوب الملايين من شرفاء الوطن وأن أبناء الوطن يفخرون بمثل هكذا قادة بذلوا أرواحهم من أجل سيادة هذا الوطن وإعلاء كلمة الله، رافضين كل أنواع الخنوع والاحتلال لأوطانهم تحت أي مسميات أو شعارات مزيفه.

وفي ريمة، احتفل طلاب وطالبات كلية التربية بالمحافظة بتخرج دفعة الشهيد الرئيس صالح الصماد والبالغ عددهم 220 طالباً وطالبة.

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير التعليم العالي الأستاذ علي يحيى شرف الدين وعدد من القيادات العليا وفي الحفل بارك محافظ ريمة لكل الخريجين صمودهم وثباتهم في ميادين العلم رغم الحصار والاستهداف المباشر للمنشآت التعليمية على مدى أربعة أعوام من العدوان، كما بعث الطلاب الخريجون برسائل فخر واعتزاز وهم يواجهون أربع سنين عجاف في منعطف اليمن التاريخي مؤكدين في ذات الوقت التحرك على مبدأ الرئيس الشهيد صالح علي الصماد نحو العمل والبناء في مشروع يد تحمي ويد تبني.

وفي ذمار، نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية ضوران صباح اليوم السبت فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.

وخلال الفعالية أوضح مدير مكتب التربية فيصل المروني؛ في كلمته أن الرئيس الشهيد صالح الصماط بذل حياته من أجل كرامة وعزة الشعب اليمني.

وأقيمت اليوم بمحافظة صعدة صباحية شعرية في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد نظمها مكتبي الثقافة والإعلام بالمحافظة.

وقدم كوكبة من الشعراء في الصباحية التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض وعدد من المسؤولين، مجموعة من نتاجهم الشعري.

وأشادت القصائد بمناقب الرئيس الشهيد صالح الصماد وعظيم الخسارة التي مُني بها الوطن باستشهاده مؤكدة الوفاء للشهيد الصماد بالمضي في مواجهة العدوان الغاشم بكل إصرار وتضحية.

ونظمت محافظة تعز اليوم فعالية في الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة منصور اللكومي وعدد من مدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الإجتماعية المحلية والقيادات العسكرية والأمنية.. أشار وكيل المحافظة لشئون الديوان نعمان الحميري في كلمة السلطة المحلية إلى أن الفعالية تأتي في ظل مرحلة بالغة التعقيد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأقامت السلطة المحلية بمحافظة حجة اليوم فعالية بالمناسبة حضرها وكلاء المحافظة الدكتور عبدالملك جحاف ومحمد القاضي ومحمد القيسي وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الامنية والعسكرية، حيث ألقى المحافظ هلال عبده الصوفي كلمة اشار فيها إلى مناقب الشهيد الصماد وصفاته الحميدة ومسيرته النضالية والجهادية.

وقال ” ان الصماد قبل ان يكون رئيسا كان مواطناً يمنياً صالحاً وصادقاً ويتمتع بروح عملية وقبل ان يكون شهيدا كان مجاهداً مخلصاً يتمتع بروح المسؤولية وان الصماد كان ولا يزال وسيبقى نموذجاً راقياً للإنسان المؤمن مثالاً للحركة والنشاط والجد والاهتمام وشاهداً حياً على الرجل الواعي المثقف والسياسي المحنك والجندي المخلص لله وللقيادة والقدوة في ميدان النزاهة والوطنية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com