الخبر وما وراء الخبر

فعاليات متنوعة بعدة محافظات استجابة لنكف قبائل الحديدة وتنديدا بجرائم العدوان

30

نظمت اليوم الأحد فعاليات متنوعة في عدة محافظات استجابة لنكف قبائل الحديدة وتنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني.

في محافظة صنعاء أعلنت قبائل بني مطر عن استجابتها لنكف قبائل الحديدة، مؤكدة في لقاء موسع لها عن وقوفها الكامل إلى جانبهم بالسلاح والعتاد والرجال.

وأكدت قبائل بني مطر أن لا خيار أمامهم للرد على جرائم العدوان بحق طالبات مدارس سعوان وكذا اختطاف النساء والأطفال بالحديدة سوى الحديد والنار، معلنين قدرتهم العالية على وضع حد لتمادي قوى العدوان والخونة في جرائمهم.

كما أعلنوا خلال احتشادهم وقوفهم الكامل مع قبائل الحديدة، معدين لذلك العدة من كتائب الرجال المدربين والقادرين على خوض مختلف المعارك.

وجدد مشايخ ووجهاء وأبناء المديرية تفويضهم المطلق للسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ووقوفهم معه لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين الخونة الذين يخدمون العدوان.

وفي مديرية بني مطر طالبت القبائل بتفعيل قانون الطوارئ لمواجهة الطابور الخامس وتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين.

وإلى مديرية مناخة بمحافظة صنعاء نظم المشايخ والأعيان لقاء موسعا ومسلحا تنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي.

واستنكر المشاركون في اللقاء تعمد طيران العدوان استهداف الأطفال والمدارس وارتكاب أبشع المجازر بحق الشعب اليمني.

وحمّلوا المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولية ارتكاب العدوان للمجازر المروعة وآخرها مجزرة سعوان.

ودعوا قبائل اليمن إلى تحديد موقف من الجرائم والتوجه إلى ميادين الصمود ثأرا لدماء الأطفال والنساء.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية العامة بمنطقة سحام بخولان الطيال بمحافظة صنعاء وقفة واسعة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد وتدشينا للعام الخامس من الصمود في وجه قوى العدوان والشر والانحطاط.

وأكدت المشاركات في الوقفة أن هذه الذكرى تعكس تنامي الوعي بأهمية المشروع وتخليدا للمآثر في السير علی درب العظماء لمواجهة قوی الاستكبار والظلم.

فيما تطرقت الكلمات إلى عظمة المواقف والتضحيات التي قدمها الشهيد القائد تأسيسا لمشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة وكذا مشروع الرئيس الشهيد الصماد “يد تبني ويد تحمي”.

بدورهم أدان طلاب ومعلمو مدارس بني حشيش والحيمتين وهمدان بمحافظة صنعاء الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي.

واستنكروا في وقفات احتجاجية اليوم الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحي سعوان وراح ضحيتها أكثر من 109 شهيد وجريح من طلاب وطالبات المدارس.

وطالبوا الأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ موقف صارم تجاه ما ترتكبه دول العدوان من انتهاكات لحقوق الإنسان والطفولة والمنافية للأعراف والقوانين الإنسانية والدولية.

وفي ذمار نظمت رئاسة الجامعة بالمحافظة والملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم وقفة احتجاجية بكلية الحاسبات جامعة ذمار تنديدا بجريمة حي سعوان بأمانة العاصمة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم طالبات.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة بجريمة العدوان بحي سعوان ومدرسة الراعي وسط صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها.

هذا ونظم طلاب ومعلمو مدرستي العهد الجديد للبنين، وخولة للبنات بمديرية جهران وقفتين احتجاجيتين إدانة واستنكارا لما قام به طيران العدوان من قصف وحشي بربري على محيط مدرسة الراعي للبنات بحي سعوان بالعاصمة صنعاء حيث نتج عن القصف العديد من الشهداء والجرحى من طالبات.

وتخلل الوقفتين العديد من الكلمات المعبرة عن الإدانة والاستنكار لما قام به طيران تحالف الشر السعودي من قتل وترويع لطالبات مدرسة الراعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com