الخبر وما وراء الخبر

الإمارات ترحب بالانقلاب العسكري في السودان

57

ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أمس السبت، أن الإمارات رحبت بتعيين الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيسا جديدا للمجلس العسكري في السودان.

وقالت الوكالة أيضا ”وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ”حفظه الله“ بالتواصل مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان لبحث مجالات المساعدة للشعب السوداني الشقيق“.

والإمارات والسودان شريكتان في العدوان على الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات بزعم إعادة الشرعية.

وأشارت وسائل الإعلام السودانية ومحللون إلى أن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تولى عملية تنسيق إرسال جنود سودانيين للزج بهم في الحرب باليمن في إطار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وكان البرهان قائدا لسلاح البر قبل أن يعينه البشير في منصب المفتّش العام للجيش في فبراير الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها مساء السبت: إن دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها السودان في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث إذ تعرب عن ثقتها الكاملة بقدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني على تجاوز التحديات بما يحقق الاستقرار والرخاء والتنمية.

وأكدت الإمارات دعمها وتأييدها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان للمحافظة على الأرواح والممتلكات والوقوف إلى جانب الشعب السوداني.. معربة عن أملها أن يحقق ذلك الأمن والاستقرار للسودان الشقيق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com