الخبر وما وراء الخبر

وقفات احتجاجية وفعاليات ثقافية بمدراس مديريات محافظة ذمار.(صور).

127

ذمار نيوز.| خاص 17 رجب 1440هـ الموافق 24 مارس، 2019م

تتواصل الوقفات الاحتجاجية والفعاليات الثقافية بمدارس مديريات محافظة ذمار؛ احتفاء بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

حيث أقيمت صباح اليوم الأحد وقفات احتجاجية بمديرية جهران بمدارس الاوائل الأهلية بمعبر؛ والفلاح بعاثين؛ والوحدة بالثنية.

ألقيت خلال الوقفات العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن صمود الشعب اليمني خلال أربع سنوات.

وفي مديرية عنس افتتح الأستاذ/ محمد حسن الهادي نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومعه نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عنس أ/ صالح الشعوبي ومدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية بالمحافطة أ/ خالد النجيمي؛ معرضا لجرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن بمدرسة النصر للبنات بذمار القرن؛ والذي احتوى على العديد من الصور والمجسمات المعبرة التي رسمتها الطالبات؛ وكذلك العديد من المجسمات الكرتونية والتي توضح حجم الدمار الذي سببه العدوان الصهيوسعودي أمريكي على اليمن خلال 4 أعوام.

كما نظمت صباح اليوم الأحد مدارس ذي سحر؛ والنصر بيعر؛ والنصر بخلق والشرية؛ و22 مايو بقابل عرام؛ و 22 مايو بذمار القرن؛ وتجمع مرصة؛ وغفر؛ والحرية بذي جزب؛ بمديرية عنس؛ وقفات احتجاجية طلابية حاشدة؛ احتفاءً بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، وتنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن.

تخللت الوقفات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت في مجملها عن صمود الشعب اليمني بجيشه ولجانه الشعبية وكل اليمنيين في وجه العدوان السعودي الصهيوامريكي.

وتحت شعار”أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان”، أقيمت صباح اليوم الأحد وقفتين احتجاجيتين بمدرستي الثلاثاء بظهر؛ وهايل سعيد؛ بمديرية جبل الشرق بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات.

وفي الوقفتين الإحتجاجيتين بمشاركة المعلمين والطلاب عرضت العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية، ورفعت اللافتات والهتافات المنددة بإستمرار جرائم العدوان ومجازره الوحشية بحق المدنيين الأبرياء وآخرها ما حصل من مجزرة مروعة في كشر بمحافظة حجة.

وفي مديرية الحدا نظمت صباح اليوم الأحد عدد من الوقفات الإحتجاجية بمدارس الأمل بني فلاح؛ والوحدة بمحضر؛ والثلايا سبال الحديد؛ والمكحل بني حديجة، وبيت القايفي.

تخللت الوقفات عددا من الفقرات المتنوعة بين القصائد الشعرية والخطب واﻷناشيد والكلمات الهادفة والمعبرة.

من جانب آخر دشن طلاب وطالبات المدارس حملة التبرع لدعم سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في مختلف مدارس المديرية في ظل إقبال منقطع النظير جسد العطاء والبذل والإنفاق في سبيل الله.

ونظمت صباح اليوم الأحد بمديرية وصاب العالي عدد من الفعاليات بمغربة الوسط؛ ومدرسة بني حفص الأساسية.

تخللت الوقفة والفعالية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية عبر الإذاعة المدرسية والتي عبرت في مجملها عن صمود الشعب اليمني بجيشه ولجانه الشعبية وكل اليمنيين في وجه العدوان السعودي.

وفي مديرية ضوران؛ نظمت عدد من الوقفات الاحتجاجية بمدارس حرف بن حاتم؛ والنزول بني الشيعي؛ وروضة الشهداء بالمرون؛ ومجمع الوحدة بضوران؛ والبريكة.

ألقيت خلال الوقفات العديد من الفقرات المتنوعة بين الشعر والكلمة الهادفة المعبرة والخطب الحماسية القيمة.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل الحاضرين؛ أشادت بدور اليمنيين اﻷحرار في التصدي والمواجهة للغزاة المحتلين وتحرير اﻷرض وصون العرض ومواجهة اﻷخطار واﻷطماع التي تهدد وطنهم، ﻷن اليمنيين يأبون الخنوع والخضوع واﻹستسلام.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com