الخبر وما وراء الخبر

استمرار الفعاليات الرسمية والشعبية في عدد من المحافظات بالذكرى الرابعة للصمود (محدث)

43

تستمر الفعاليات الرسمية والشعبية بالذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي، ففي العاصمة صنعاء نظمت وزارة الزراعة والري والاتحاد التعاوني الزراعي اليوم فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان تحت شعار “صمودنا مستمر”.

نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل ألقى كلمة في الاحتفال أكد خلالها أن إحياء فعالية مرور أربعة أعوام من مواجهة العدوان يمثل تعزيزا لحالة الصمود في وجه العدوان وتأكيدا على مواصلة الثبات والاستمرار في التنمية والبناء رغم الجراح، مشيدًا بثبات القطاع الزراعي الذي أثبت حضوره بجدارة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من خلال استمرار تدفق المحاصيل والمنتجات الزراعية والإسهام في توفير الأمن الغذائي.

وأقامت دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع بالتعاون مع المؤسسة الصحية للرعاية والتنمية فعالية خطابية وشعرية لجرحى الجيش واللجان الشعبية.

وفي الفعالية التي أقيمت بالعاصمة صنعاء تزامنا مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي، ألقيت عدد من الكلمات والمشاركات الفنية والثقافية وجسدت معنى الصمود والثبات لليمنيين، حيث أشاد المشاركون بالدور البطولي الأسطوري الذي قدمه الأبطال في الجبهات من تنكيل بالعدو وتدمير لسلاحه الكبير، كما أكد الجرحى وفاءهم لأرواح الشهداء الذين وهبوا أرواحهم للدين والوطن والأمة.

ونظم أبناء مديرية صعدة وقفة مسلحة استمرارا للصمود والتصدي للعدوان ومواصلة رفد الجبهات وذلك بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

الوقفة المسلحة التي حضرها عدد من المسئولين والشخصيات الإجتماعية تخللها عرض عسكري والعديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أكدت على مواصلة الصمود والصبر ورفد الجبهات في مواجهة العدوان والذي يقارب دخول عامه الخامس.

وفي محافظة إب أقامت قبائل مديريات المخادر والقفر وحبيش بمحافظة إب وقفة حاشدة ومسلحة إحياء لذكرى أربعة أعوام من الصمود واستقبال العام الخامس بعزم وتصدي للعدوان الغاشم.

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وعبدالرحمن الزكري أن العام الخامس سيكون عاما لرفد الجبهات والتحشيد ضد العدوان وتحرير الأرض اليمنية في الجنوب الذي يذوق الأمرين وتحل فيه الفوضى بفعل سياسة المحتل البغيض.

وأقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة لقاءاً موسعا للخطباء والمرشدين بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكد وكيل المحافظة محمد علي القيسي فشل العدوان السعودي الإماراتي بعد أربع سنوات من تحقيق أياً من مخططاته، حيث وأنه باء بالهزيمة في مختلف الجبهات شاكرا أبناء محافظة حجة كونهم في مقدمة الصفوف في مواقع العزة والكرامة.

من جانبه تطرق مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة العلامة يحيى جحاف خلال كلمته إلى أهمية اضطلاع العلماء والخطباء وأئمة المساجد والمرشدين ورهم في تعزيز الوعي بمخططات العدوان وما يرتكبه من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني منذ أربع سنوات وتدمير للبنية التحتية ومقومات الحياة الإنسانية.

كما أقيمت اليوم وقفة احتجاجية بمنطقه الراقة عزلة ربع مسعود بمديرية بني قيس محافظة حجة وذلك بمناسبة أربعة أعوام من الصمود وتدشيناً للعام الخامس في مواجهة العدوان

وفي الوقفة التي حضرها مشرف المديرية الشهاري ومكتب المديرية ابوعدي هزازي ومشائخ وعقال وأهالي بني المصابي أكد المشاركون على مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان ورفد جبهات الجهاد بالمال والرجال حتى يتحقق النصر.

ودعا المشاركون أبناء القبيلة الوطنيين الأوفياء الشرفاء إلى تعزيز وحدة الصف والتلاحم والتكافل الاجتماعي وحفظ الأمن والاستقرار على مستوى المديرية.

وفي تعز أقيم في الصالة الرياضية في منطقة الحوبان حفل تخرج لـ40 طالبًأ وطالبة في الدفعة السادس عشر من قسم المال والأعمال.

الحفل الذي جرى بحضور عدد من القيادات المحلية والقيادة التربوية وأعضاء هيئة التدريس واولياء أمور الطلاب، تضمن عددًا من الفقرات الخطابية والفنية تناولت عظمة الصمود اليماني في وجه العدوان وأعوانه، حيث اعتبر الحاضرون أن تخرج هذه الدفعة يأتي تأكيدًا على إصرار اليمنيين على التحصيل العلمي رغم الاستهداف المتعمد للبنية التحتية للتعليم من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

إلى الحديدة، حيث نظم علماء وخطباء وعقال واجتماعيين وتربويين مديرية الحالي اليوم لقاءاً موسعاً أدانوا فيه جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم الذي استهدف اليمن الأرض والإنسان من خلال غاراته وقتله المباشر وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها أو من خلال حصاره الغاشم بمنع دخول الغذاء والدواء منذ أربعة أعوام.

واكد العلماء والخطباء على أهمية المنبر في الصدع بالحق وتعزيز عوامل الصمود والثبات ونشر الوعي في المجتمع وتبين الحق للناس وحثهم على أهمية وضرورة الجهاد في الدفاع عن الأرض والعرض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com