الخبر وما وراء الخبر

دمشق: الجيش السوري قادر على إخراج أمريكا وغيرها من سوريا

39

أكد وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب أن أمريكا وغيرها ستخرج من سوريا وأن عوامل القوة متوفرة لدى الجيش العربي السوري لإخراج القوات الأمريكية المحتلة من التنف”، مشددا على”أن أي وجود عسكري لأي دولة من دون دعوة سوريا هو احتلال ويحق لسوريا الدفاع عن سيادتها وأن إدلب ليست استثناء وستعود للسيادة السورية”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعات لوزير الدفاع السوري مع كل من رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري لافتا الى أن الاجتماعات كانت ناجحة بامتياز وعلى شتى الصعد والمستويات كما أن ما تمخض عنها سيساعد الجميع على الاستمرار في مواجهة التحديات والأخطار والتهديدات التي أفرزها انتشار ما وصفه بالإرهاب التكفيري وتمدده في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

ونقلت وكالة سانا عن وزير الدفاع السوري قوله في المؤتمر صحفي “لا نساوم ولا نناقش بحقنا في الدفاع عن سيادتنا وسنستعيد السيطرة على كل شبر من الأرض السورية” مؤكدا أن إرادة دمشق باستعادة شرق الفرات من سيطرة “قسد” إما بالمصالحات أو بتحرير الأرض”.

وأضاف أيوب بأن “الورقة المتبقية مع القوات الأمريكية هي “قسد” وسنتعامل معهم إما بالمصالحات وإما بتحرير الأرض.. وخيارنا أن نعيش كسوريين مع بعضنا بعضا إلى الأبد وفق مشيئتنا وليس مشيئة الآخرين”.

وأوضح العماد أيوب أن “اعتداءات العدو الإسرائيلي مرتبطة برفع معنويات التكفيريين المنهارة” مشيرا إلى أن الجيش السوري يتصدى لاعتداءات العدو الإسرائيلي ويسقط معظم صواريخه ويفشل أهدافه.

من جانبه أوضح الفريق أول الغانمي أن أمن الحدود بين سورية والعراق مهم جدا وهو ممسوك من قبل القوات الأمنية العراقية والجيش العربي السوري كاشفا أن الأيام القليلة القادمة ستشهد فتح المنفذ الحدودي بين العراق وسورية واستمرار الزيارات والتجارة بين البلدين مؤكدا على التنسيق الكبير مع الجيش العربي السوري بخصوص محاربة “داعش”.

إلى ذلك شدد الفريق الغانمي على أن “أمن سورية وأمن العراق لا يتجزأ فسورية تعتبر عمقا للعراق والعراق عمقا لسورية والتنسيق سوف يستمر من خلال مركز المعلومات الذي تم إنشاؤه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com