الخبر وما وراء الخبر

عرفانا لصمود الإعلامية اليمنية لٲربعة اعوام ..

52

ذمار نيوز | مقالات 3 رجب 1440هـ الموافق 10مارس 2019م

بقلم | عفاف محمد

في يومنا الٲحد الموافق 10 مارس في مبنى وزارة التعليم العالي تمت فعالية بمناسبة اليوم العالمي مع المرٲة والمتزامن مع تاريخ ولادة السيدة فاطمة عليها السلام ..
وتمت هذه الفعالية تقديرا لجهود وتضحيات المرٲة اليمنية والإعلاميات على وجه الخصوص برعاية الإدارة العامة للمرٲة والطفل بوزارة الإعلام تحت ظل ما يقاسيه الشعب اليمني من تبعات العدوان الغشوم؛ وتم في الفعالية استرجاع الادوار العظيمة التي قمن بها الإعلاميات في محاربة العدو بكافة الوسائل الإعلامية سواء كانت مرئية او مسموعة او مقروءة.

ومن خلال روبرتاج اعد في هذه المناسبة تم عرض تلك الٲدوار وابعادها التي خلفت اثر في دعم القضية اليمنية والتي اثبتت المرٲة اليمنية من خلالها. انها على قدار عال من المسئولية وعلى خلفية واسعة من الثقافة والآلمام بما يحاك ضد وطنها من قبل العدو الخارجي واذرعه الداخلية، وجابهت كل ذلك برقي فكرها ودقة اسلوبها وعميق ايمانها بالقضية وعظمة شموخها اوصلت رسائلها للعالم بثقة واعتزاز بهويتها وبإنتمائها من خلال منبرها الإعلامي اطلقت صوتها الحر واوصلته لٲبعد المدايات مجتازة كل الصعاب والعراقيل التي خلقها العدوان والحصار وانعدام كل التقنيات التي قد تتيح لها بلورة اعمالها على صورة متكاملة ..ومع ذلك اثبتت وجودها في الساحة الإعلامية مقارنة بترسانة العدو الإعلامية وحجمها المهول .

وقد ٲلقى وزير الإعلام كلمة اوجز فيها ناتج هذا الوعي الذي انعكس من خلاله زخم عطائها وبين حجم المسئولية الملقاة على عاتق الإعلاميات والاتي اجتزنها بنجاح مبهر في وقت قياسب حيث قمن بذلك على اكمل وجه ..و عكسن صورة متكاملة الٲركان امام المجتمع الدولي للمرٲة المسلمة المتمسكة بالقيم والمبادئ ،واثبتن حرصهن على ايصال مظلومية الشعب اليمن للعالم من خلال اعمالهن…وكان الحضور للإعلاميات اليمنيات متميز جدا وفعال حيث وكان التعاطي جدي مع هذا اليوم التاريخي..في عالم المرٲة اليمنية التي اثبتت صمودها الٲسطوري في جبهتها الإعلامية وعطائها الغزير الذي ترجم عمق المعاناة التي خلفها العدوان ونقلت الصورة الحقيقية للعالم وكشفت الحقائق التي يحاول العدوان طمسها معالمها الشفافة التي تؤكد انهم مجرمي حرب …وكان المرٲة الإعلامية الى جانب اخوانها الإعلاميين قد وثقت جرائم العدوان لتخلد في التاريخ ..
وكان للشعر حضور قوي حيث والقت الشاعرة المتميزة وفية العمري قصيدة مزلزلة تحدثت فيها عن مناقب المرٲة اليمنية والتي تعد جبهة متكاملة وعمود هام من اعمدث الصمود ..

وكان من اهم اسباب نجاحها انها اليوم تقتدي بسيدة نساء العالمين
وجعلت من مواقفها الجهادية نصب العين وارقت بٲخلاقها وثقافتها وطموحها ..وعكست الروح الجهادية التي لاتقل عن رجال الله المتمترسين في مواقع النزال ..
قد ٲشاد سيادة الوزير ضيف الله الشامي بمواقف وعطاء وبذل الإعلامية اليمنية ..

وكان يوم حافل بالعطاء والتفاني والجد والاجتهاد كما هو الحال على الدوام مع الإعلامية الحرة اليمنية التي عرف عن صمودها وثباتها وعطاء كل العالم وصار يعظم من شٲنها ..لانها مجاهدة في سبيل الله منفقة معطية باذلة مؤمنة صادقة.

سلام على المرٲة اليمنية الف سلام وتحية لوزارة الإعلام المتمثلة بسيادة الوزير ضيف الله الشامي حيث اولوا الإعلامية اليمنية الرعاية التي تستحقها واحتووا موهبتها وشجعوها على تقديم الٲفضل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com