الخبر وما وراء الخبر

في تعز ..!!

35

ذمار نيوز | مقالات 1رجب 1440هـ الموافق 8 مارس 2019م

بقلم / وهاج المقطري

في المناطق التي زعموا انها تحررت في مدينة تعز تشاهد القتل والاغتيالات من قبل الجماعات المسلحة التي تنتمي لما يسمونها مقاومة ولا احد يحرك ساكنا..!!

في تعز تشاهد الاختطافات في وضح النهار من قبل تلك الجماعات ولا احد يحرك ساكنا!!

في تعز يغتصب الاطفال في السجون ومن قبل القائمين عليها ولا أحد يشتكي او يبكي!!

في تعز من ينتمي لتلك الفصائل المسلحة فهو فوق القانون والدولة،،ولديه حصانة حديدية لايخضع لاي مساءلة او ملاحقة مهما ارتكب من جرائم !!

في تعز انت ارخص الاشياء فرصاصة واحدة تنطلق من مسدس احدهم من فوق دراجته النارية لترديك قتيلا تعادل ثمن حياتك ثم لن تجد بعدها غريما لك..

في تعز كل فصيل من تلك الفصائل يفعل مايشاء في المنطقة المسيطر عليها وليس هناك اي سلطة حقيقية من الدولة المزعومة الا شكليا فقط!!

في تعز فصيل يفرض مبالغ كبيرة تدفع شهريا وبالقوة على كل من يسكن في بيت مقابل الحراسة والحماية،،!!

وفصيل يفرض الاتاوات الغير رسمية ولامقننة على اصحاب المحلات،، وفريق يفرض مبالغ مالية مقابل تأمين الشوارع والحواري،، وهكذا!!

في تعز تجد امارات اسلامية داعشية في مناطق معينة كباب موسى والمدينة القديمة وتجد الاعلام الداعشية ترفرف،، والامير الداعشي الذي هو السلطة العليا هناك ويمكن ان يأمر بقتلك وصلبك دون حتى محاكمة!!

في تعز تجد احكام لقضايا يوقع عليها اميرا ينتمي للقاعدة او داعش لايتجاوز عمره الثاني والعشرين كان حتى الامس القريب في سجون الاداب والاحداث!!

في تعز تُقتَل ظلما وعدوانا وحين يحاول ولي دمك ان يشكوا للسلطة الحاضرة الغائبة هناك يتم ملاحقته ومحاصرته من قبل القاتل وعصابته للنيل منه!!

في تعز تجد تنوعا مذهلا في الجريمة والارهاب لكأنما كل ارهاب الدنيا قد صب صبا هناك!!

في تعز يطوق فصيل من تلك الفصائل صالة أعراس وتنطلق رصاصاتهم الى داخلها وتقتل النساء ثم تاتي السلطة الحاضرة الغائبة هناك لا لإلقاء القبض على العصابة وانما لمحاولة التوسط عندها واقناعها بفك الحصار عن النساء المرعوبات والمصابات داخل الصالة!!

هذا هو مشهد.بسيط لما ستجده في تعز اليوم!!
ولعلك هناك قد تجد كل مايذهلك ويؤلمك حد النحيب !!
لكن أكثر ماقد يعصر مهجتك ألما وأسفا هو انك قد تجد كل مالم يخطر على بالك هناك الا تعز نفسها !!
فانك لم تعد تجدها أبدا أبدا !!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com