الخبر وما وراء الخبر

ترقيات أمريكيين وعناصر إرهابية بقرارات من مكتب هادي في الرياض.(وثائق)

42

ذمار نيوز../ تحقيقات 15 جماد الثاني 1440هـ الموافق 20 فبراير 2019م

كشفت وثائق وصور مسربة من الرياض، أن من بين القرارات التي أصدرها الفار هادي، تعيين وترقية 44 من أبرز القيادات المعروفة بتاريخها الإجرامي، وقيادات من داعش الذين تم ضمهم إلى المليشيات التابعة للاحتلال الإماراتي في مدينة عدن.

وأوضحت الوثائق الصادرة عن مكتب هادي، تكليف عدد من الأسماء بمساعدة شلال شائع مدير “أمن عدن” الموالي للإمارات والتي تمارس أبشع أنواع الجرائم بحق أبناء المحافظات الجنوبية، إلى جانب منحهم رتبا عسكرية تنوعت بين “رائد ونقيب وملازم أول”.

ووفقا للكشوفات فإن من بين المعينين شخص يدعى “روبرت الخيلي اندرو دايمند”، وهو واحد من المجندين الأجانب الذين قدموا لمساعدة الاحتلال الإماراتي، إذ تمت ترقيته إلى رتبة ملازم أول بطلب من شائع.

وبحسب منبر السجون السرية الجنوبي، فإن روبرت لقيط تبناه مواطن مغترب من أبناء الضالع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم جلبه من أمريكا إلى عدن، في وقت سابق، حيث ظهر في الصورة وهو يرتدي ملابسا عليها العلم الأمريكي، موضحا أنه منح الجنسية اليمنية بعد عام 2015م، عقب تعيين شلال شايع في إدارة أمن عدن التابعة للتحالف.

وقالت أن روبرت “أحد أخطر العصابات المليشاوية التي تقوم بتنفيذ عمليات الاغتيالات والتصفيات الجسدية والمداهمات الليلة في عدن، ويحظى باحترام كبير لدى الإماراتيين على خلاف تعاملهم مع المليشيات اليمنية، وهو المشرف على سجن “بئر أحمد” الشهير.

وتستمر ممارسات التحالف بحق أبناء المحافظات الجنوبية، وفرض قراراته على حكومة الفار هادي بما يوافق سياساتها الرامية إلى بسط النفوذ الأمريكي في جنوب الجزيرة العربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com