الخبر وما وراء الخبر

قحطان يفضح قرارات جديدة للسعودي في المهرة وانعكاساتها على اليمن

20

ذمار نيوز | متابعات 28 جماد الاول 1440هـ الموافق 3 فبراير 2019م

قال مدير أمن محافظة المهرة السابق اللواء “محمد قحطان”، إن الأهداف السعودية في محافظة المهرة أصبحت مكشوفة، وأنها لم تعد خافية على أحد مشاريع الهيمنة والنفوذ الذي تسعى إليه بشكل جلي شرقي اليمن.

وأكد “قحطان” في تصريحات أدلى بها لقناة بلقيس الفضائية مساء السبت، أن الرياض تمارس عبر مسلحيها في المحافظة انتهاكات متواصلة، لافتا إلى أنها تتعمد إيقاف الناقلات التجارية في الموانئ والمنافذ البرية أيام طويلة الأمر الذي يزيد تكاليفها على المواطن اليمني.

وكشف “قحطان”، وجود قرارات تصدر من جهة تحالف الاحتلال السعودي والإماراتي بمنع التجارة بين اليمن ودول الخليج الأمر الذي يشكل ضرر كبير على المواطن اليمني، مضيفا أن المعاناة التي يواجهها الصيادون في محافظة المهرة بسبب إجراءات المنع من قبل الاحتلال السعودي في الموانئ من ممارستهم مهنة الصيد مصدر رزقهم الوحيد.

وبين أن السعودية عملت منذُ أول يوم دخلت قواتها إلى المهرة على زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الخلافات بين القبائل من خلال دعم بعض القبائل الموالية لها بالمال والسيارات والسلاح لافتا إلى أن تلك الممارسات أثرت بشكل كبير على العلاقات الحميمة التي كانت سائدة في أوساط المجتمع المهري.