الخبر وما وراء الخبر

بحضور جماهيري فاق التوقعات: ذمار تشهد أضخم احتفالية في تاريخها بمناسبة المولد النبوي الشريف.(صور)

227

ذمار نيوز | خاص | تقارير | أمين النهمي 12 ربيع أول 1440هـ الموافق 20 نوفمبر، 2018م

شهدت محافظة ذمار عصر اليوم الثلاثاء أكبر فعالية جماهيرية شعبية ورسمية، إحتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي أقيم بساحة جامعة ذمار، بحضور وزراء العدل القاضي أحمد عقبات، الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والثقافة عبدالله الكبسي ومحافظو البيضاء علي المنصوري، والضالع حنين حنين الدريب، وعدن طارق سلام، وسقطرى هاشم السقطري، ومشرف المحافظة أبو عقيل الشرقي، ومحافظ المحافظة الشيخ محمد حسين المقدشي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، والمسؤولين في الأحزاب والمكونات السياسية والمكونات المجتمعية والعلماء والمشائخ والشخصيات الإجتماعية.

واكتظت ساحة جامعة ذمار بعشرات الآلاف من الجماهير الغفيرة التي توافدت منذ ظهر اليوم، إحتفاءً بذكرى مولد أشرف خلق الأمة ورسولها، والتي عبر فيها المشاركون عن سعادتهم الكبيرة وهم اليوم يعززون الإرتباط الوثيق بينهم وبين المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدين أنهم على عهد رسول الله عليه الصلاة والسالم باقون وعلى دربة ونهجه ماضون.

وأكدت الجماهير الغفيرة المحتشدة أن احتفالهم اليوم بنبيهم ليسمع العالم كله، ويأخذ العبارة، رغم تكالب قوى الإجرام والشر في العالم على الشعب اليمني، وليجددوا ولائهم وعهدهم لنصرة رسالة رسول الله علية أفضل الصلاة والتسليم.. مشيرةً إلى أن تحركها يأتي من عمق أيمانها لرفع راية إسلام عالي ولنصرة رسالة رسول البشرية كلها.

وأجمع المحتشدون على أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله صلى الله وعليه وسلم، كان مولداً للنور والهدى الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية، وتصحيح علاقة الإنسان بخالقة المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية لغير الخالق عز وجل وتأكيد حرية الإنسان.

وشدد أبناء ذمار على ضرورة إقتفاء الأمة ومتابعتها لكل التعاليم السامية لرسالة الإسلام وما تركه الرسول الكريم صلى الله وعليه وآله وسلم من هدى قوية لأمته وللبشرية جمعاء بما يحفظ للأمة وحدتها بعيداً عن الصراع والتناحر والإختلاف، ويوفر لها عوامل البناء والنهوض وتوحيد الجهود لمواجهة الأخطار والتحديات المحدقة بالأمة.

وأظهرت فعالية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية مدى حب أبناء ذمار خاصة؛ والشعب اليمني عامة، الدائم والمتجدد للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، كما أبرزت صورة من صور التعبير عن رسوخ القيم النبوية في أخلاق وسلوك الإنسان اليمني.

ورفعت في الاحتفال الاعلام الخضراء،جدد المشاركون في الفعالية العهد والولاء لله ورسوله والمؤمنين، والاستمرار على النهج النبوي القراني الذي سار عليه الاجداد وانصار رسول الله من الاوس والخزرج.

وتخلل الفعالية عدد من الفقرات حيث بدأت بتلاوة القران الكريم، والقيت كلمات، وقصيدة شعرية، وفقرة إنشادية معبرة عن المناسبة الشريفة، وانتهت بكلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي دعا فيها الشباب والشابات إلى تحمل المسؤولية،قائلا: أنتم ذخر الأمة، والعدو يستهدفكم بإيمانكم ووعيكم وشرفكم وأخلاقكم كما يستهدفكم بالأسلحة والصواريخ، منبها الشباب والشابات أن يكونوا عند مستوى الأمل بالتمسك بهويتهم والتثبت بثقافة القرآن الكريم والتحصن بالوعي العالي.

وحذر السيد القائد الشباب والشابات: من كل الظلاميين من التكفير المتبعين لـ أمريكا وعملائها، ومن الإباحيين الفاسدين الذين يسعون لضرب قيمكم كي يسيطروا عليكم.

وأكد السيد القائد على تمسكنا في حقنا بالحرية والاستقلال على أساس هويتنا الإيمانية، وتمسكنا بحقنا في الدفاع عن أنفسنا وبلدنا في التصدي للعدوان.

وشدد في كلمته على تمسك شعبنا بقضاض أمته الكبرى وإدانته لكل أشكال التطبيع والتحالف مع إسرائيل.

مجددا وقوفنا إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني.

داعيا شعبنا للتكافل الاجتماعي، وإغاثة الفقراء والمحتاجين وإخراج الزكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com