الخبر وما وراء الخبر

حفل خطابي بالعيد الـ 55 لثورة الـ 14 من أكتوبر بصنعاء

50

نظم حزب جبهة التحرير والمكتب السياسي لأنصار الله ومجلس التلاحم القبلي اليوم بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة العيد الـ55 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد أن ثورة الـ14 من أكتوبر شكلت الشرارة الأولى لتطهير جنوب الوطن من المحتل البريطاني البغيض والذي تحقق في 30 نوفمبر 1967م بخروج آخر جندي بريطاني من أرض اليمن .

وقال ” آن الأوان لتطهير جنوب الوطن من المحتل السعودي والإماراتي الذي يعيث فسادا ونهبا للثروات ” .. مشيرا إلى أن الاحتفال بثورة 14 أكتوبر يظل ناقصا طالما وهناك محتل في أرض اليمن ينفذ أجندته الخاصة.

ولفت الجنيد إلى أن المستعمر البريطاني سعى للسيطرة على الممرات المائية وأخذ الولاءات من المشيخات والسلاطين وهاهي الإمارات تسعى لاحتلال الساحل الغربي وميدي وحضرموت وأخذ الولاءات إلا أن اليمنيين لن يسمحوا لهم بالاستمرار في مخططاتهم التآمرية وسيهزمون شر هزيمة.

واعتبر ثورة الـ14 من أكتوبر صورة من صور التلاحم الشعبي والتجانس المجتمعي وساحة للحرية قدم الثائرون يومها أرواحهم في مواجهة الظلم والطغيان الذي كان جاثما على تراب اليمن.

من جانبه أشار رئيس حزب جبهة التحرير صالح صائل إلى أن ثورة الـ14 من أكتوبر صاغت التحرير والاستقلال وأجبرت المستعمر على الرحيل من أرض الوطن .. مذكرا بأبطال ثورة أكتوبر كراجح لبوزة وعلي أحمد ناصر عنتر، وكان ثوارها من تعز وإب والبيضاء وبدعم من صنعاء في صورة فريدة معبرة عن واحدية الثورة.

وأكد ضرورة تضافر جهود كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية لتحرير جنوب الوطن من الاحتلال الجديد .. وقال ” مهما طال أمد الاحتلال سينتهي ولن يوهن من عزيمة الشعب اليمني”.

من جانبه قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد ” إن المستعمر البريطاني دخل جنوب اليمن بإدعائه أن أبناء عدن استهدفوا سفينة بريطانية تجارية، وهاهو محتل اليوم يسوق احتلاله وعدوانه على الشعب اليمني تحت مبرر الشرعية المزعومة وحجج تأمين باب المندب والممرات الدولية ومواجهة ما يتكهنون به من خطر إيراني على المنطقة “.

ولفت إلى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل يعربد اليوم في عدن وفي الجزر والمناطق اليمنية المحتلة بضباط وجنود أمريكيين وبمرتزقة محليين وأعراب وأجانب.

وأشار حزام الأسد إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة 14 أكتوبر ومعاني الصمود والفداء والتضحية من الأبطال الذين انتفضوا وثاروا لنيل الحرية والسيادة والكرامة.

بدوره دعا رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام القبائل اليمنية الذين آزروا الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر مواصلة أدوارهم في الذود عن حياض الوطن حتى جلاء آخر محتل من أرض اليمن.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com