الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية لأبناء مديرية وصاب العالي بذمار بمناسبة ذكرى عاشوراء وذكرى ثورة 21سبتمبر.(صور)

61

ذمار نيوز | خاص 12 محرم 1440هـ الموافق 22 سبتمبر، 2018م

أقام أبناء مديرية وصاب العالي بذمار اليوم، فعاليى ثقافيه بمناسبه ذكرى عاشوراء 1440هـ وكذلك مناسبه الذكرى الرابعه لثورة 21 سبتمبر العظيمه والتي هي امتداد لثوره الامام الحسين سلام الله عليه.

تخلل الفعالية التي حضرها جمع غفير من أبناء المديرية، العديد من المشاركات والكلمات والقصائد التي أكدت على استلهام الدروس ومعاني والصبر والصمود الذي جسده الامام الحسين عليه السلام والذي يجب ان يتم استلهامه وخصوصا وشعبنا اليوم تتجدد مظلوميته ويتجدد صبرة وايمانه وهو يواجه ابشع عدوان يزيدي لعين .

وذكرت الكلمات مناقب الإمام الحسين عليه السلام وخروجه في وجه الطغيان وأن خروجه لم يكن من أجل سلطة ولا منصب ولا جاه وإنما كان من أجل إحقاق الحق وإزهاق الباطل ومحاربة الطغيان.

ودعت الكلمات إلى ضرورة أن نستلهم من كربلاء ومظلومية الإمام الحسين الدروس والعبر في الصبر والتضحية ومقارعة الطغاة والمستكبرين وإتباع الحق ومناهضة الباطل مهما كان وأينما حل.

ولفتت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار خانق وجرائم يومية تشبه إلى حد كبير ما حصل للإمام الحسين في يوم عاشوراء.

وأكدت الكلمات على أن ثورة اليمنيين ثورة الـ 21 من سبتمبر هي امتداد لثورة عاشوراء المقدسة التي خرج فيها خير البشر أماً واباً فحاصرته الفئة الطاغية وقتلته أبشع أنواع القتل والتمثيل.

مشيدةبالدور الكبير الذي خلقته الثورة في قلوب وسلوك اليمنيين من مقاومة الظلم ومواجهة المستكبرين وقطع نفوذ اعداء الأمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com