الخبر وما وراء الخبر

أمسية ثقافية بذمار بمناسبه ذكرى عاشوراء وذكرى ثورة 21سبتمبر.(صور)

182

ذمار نيوز | خاص 8 محرم 1440هـ الموافق 18 سبتمبر، 2018م

تحت شعار “على خطى الحسين يواصل الأحرار ثورتهم في مواجهة العدوان” أقام أبناء القطاع الأوسط بمدينه ذمار أمسية ثقافيه توعويه بمناسبه ذكرى عاشوراء 1440هـ وكذلك مناسبه الذكرى الرابعه لثورة 21 سبتمبر العظيمه والتي هي امتداد لثوره الامام الحسين سلام الله عليه.

تخلل الأمسية العديد من المشاركات والكلمات التي أكدت على استلهام الدروس ومعاني والصبر والصمود الذي جسده الامام الحسين عليه السلام والذي يجب ان يتم استلهامه وخصوصا وشعبنا اليوم تتجدد مظلوميته ويتجدد صبرة وايمانه وهو يواجه ابشع عدوان يزيدي لعين .

وفي الأمسية القى المشرف الثقافي لأنصار الله بالمحافظ أبو عبدالعظيم اللاحجي كلمة  أكد فيها أن ثورة اليمنيين الـ 21 من سبتمبر هي امتداد لثورة عاشوراء المقدسة التي خرج فيها خير البشر أماً واباً فحاصرته الفئة الطاغية وقتلته أبشع أنواع القتل والتمثيل.

واكد ان ثورة 21 سبتمبر العظيمه التي قادها السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي حفظه الله خرج بها وقد كادت بلدنا تقع في مستنقع الطغاه والمستكبرين فهي اثارت الطغاه لمحاربه اهل اليمن وقائدها سلام الله عليه.

وقال انه لافرق بين العدوان اليزيدي على ثورة الامام الحسين ومظلوميته والعدوان السعودي الامريكي على شعبنا وثورتة وكذلك الحصار الذي حاصروا الحسين عليه السلام هو الحصار الذي يتعرض له بلدنا اليوم٠

والقيت قصيده شعريه القاها شاعر الثورة الشاعر ابو نزار الغرباني معبره عن مأساه هذه الذكرى المؤلمه التي تعرض لها الامام الحسين وأهله وأصحابه .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com