تدشين حملة ميدانية للرقابة على أسعار السلع والمشتقات النفطية بذمار.(صور)

دشن وكيل محافظة ذمار محسن هارون اليوم حملة ميدانية للجنتي الرقابة على أسعار السلع والمواد الغذائية والمشتقات النفطية بمدينة ذمار.

وخلال زيارته إلى عدد من المحلات التجارية والمخابز ومحطات بيع المشتقات النفطية، أكد الوكيل هارون أهمية الرقابة الميدانية للوضع التمويني، وتطبيق الأسعار المحددة من وزارة الصناعة والتجارة وشركة النفط على المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود وتعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتسهيل مهام اللجان المكلفة بالرقابة وبمايسهم في الحفاظ على استقرار السوق ومنع أي احتكار للسلع الأساسية أو تهريب للمشتقات النفطية.

ووجه الوكيل هارون بالمتابعة المستمرة وضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لإتخاذ الاجراءات القانونية .. مشيراً الى أهمية مراعاة الوضع المعيشي للمواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير فرع شركة النفط رئيس لجنة الرقابة على المشتقات النفطية علي الضوراني، أن اللجنة تعمل على توفير المشتقات النفطية والرقابة على توزيع الكميات ومراقبة عملية البيع بالسعر المحدد وضبط المخالفين.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الصناعة رئيس لجنة الرقابة على السلع والمواد الغذائية علي الشخظة، إلى أن اللجنة تعمل على تطبيق آلية العمل المتفق عليها في تحديد هامش ربحي للتجار بواقع 3% في السلع الأساسية وبما يراعي ظروف المواطن والتاجر.

وبين أن التعامل مع تجار المواد الغذائية الأساسية يتم عبر كشوفات الترحيل وإشعارات توريد القيمة للسلع، ولفترة مؤقتة للحد من التلاعب بالأسعار والحفاظ على استقرار السوق وضبط المتلاعبين.

حضر التدشين مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل ومدير منشأة الغاز عبدالعزيز الجنيد ونائب مدير فرع شركة النفط عبد الله الأشبط ومدير الغرفة التجارية أحمد الحفافي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمدينة ذمار عبدالجبار المقولي وعضو المجلس المحلي حمود المصقري والمدير التجاري بشركة النفط هاشم الوشلي والمشرف الامني المقدم حسين راويه.

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن