مكتب الأوقاف بذمار ينظم ندوة دينية بالمدرسة الشمسية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية.(صور)

ذمار نيوز | خاص 2 محرم 1440هـ الموافق 12 سبتمبر، 2018م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع علماء وخطباء ومرشدي محافظة ذمار مساء اليوم في المدرسة الشمسية ندوة دينية وتوعوية في ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بعنوان ” الهجرة النبوية دروس وعبر “.

وفي الفعالية حث مدير عام مكتب الاوقاف القاضي عبدالله الجرموزي الجميع على ضروره التذكير والاهتمام والعناية باحياء واستذكار تاريخ الاسلام النير والذي يعود بالنفع على ابراز صوره الاسلام الحنيف.

واضاف ان التاريخ يعيد نفسه فقوى العدوان بالامس تظهر في انصع صورها اليوم في يمن الايمان والحكمة.

كلمه العلماء والخطباء القاها القاضي احمد العنسي والذي تحدث حول العضات والعبارات والدلالات الجليه للهجرة النبويه على صاحبها واله افضل الصلاه واتم التسليم.

وربط ان قريش الامس والذي فرضت حصارها المطبق على النبي ومن معه وما تفعله قوى ورموز الشر امريكا واسرائيل والسعودية ومن سار معهم ولف في فلكهم من حصار وعدوان غاشم بحق الشعب اليمني باكمله هو نفس النهج.

السيد العلامه اسماعيل بن محمد الوشلي شارك بفقره خطابيه اثرت الندوه بالعديد من الابيات الشعريه والخطابيه عن ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها واله افضل الصلاه واتم التسليم.

مدير الارشاد بمكتب الاوقاف الاستاذ محمد القعمي في كلمة لة رفع اسماء ايات التهاني والتبريكات لقائد الثوره السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي حفظه الله بمناسبة ذكرى الهجرة النبويه على صاحبها واله افضل الصلاه واتم التسليم.

ختمت الندوه بكلمه للقاضي احمد علي المجاهد والذي تحدث عن عظمه هذه المناسبة وضرورة الاحتفال واحيائه وحمل العلماء المتخذلين والساكتين عن الحق والمتنصلين على المسئوليه الحجه امام الله وسبحانه والامه باسرها.
فعليهم مسئوليه كبيره ولاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر والمجاعه التي سيسببها العدوان اذا استمر في اللعب بالورقه الاقتصاديه والذي يتوهم للعدوان اركاع الشعب.

وربط في ان الاحزاب التي قاتلت النبي صلوات الله عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين تجمعت اليوم لقتال انصار رسول الله بل وعمدت الى منعهم من اداء فريضة الحج وشددعلى برائه ذمته والزام الحجه للعلماء المتنصلين على دورهم امام هذا العدوان.

وخلص المشاركون في الندوة إلى أن الهجرة مثلت محطة تاريخية يمكن الاستفادة منها والتزود من دروسها في مواجهة التحديات وإسقاط المؤامرات والمكائد التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها وأدواتهم .

وأكد المشاركون في الندوة أنه لا خيار لإيقاف العدوان ورفع الحصار إلا بمزيد من التحشيد والنفير ورفد الجبهات بالرجال والمال ودعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لضرب دول العدوان .

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن

كلمات مفتاحية: