محافظ ذمار يلتقي مديرة مكتب جمعية العون المباشر

التقى محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم مديرة مكتب جمعية العون المباشر معالي العسعوسي.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة محسن علي هارون وعضو مجلس النواب علي غالب الكبودي، أشاد المحافظ المقدشي بإسهامات جمعية العون المباشر في التخفيف من المعاناة الإنسانية وآخرها تنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة “إغاثة ذمار” والمتمثل في توزيع سلال غذائية وفلترات تنقية مياه الشرب على ألفي أسرة بمديريتي جهران ووصاب العالي.

واستعرض الأوضاع الإنسانية التي يعانيها المجتمع خصوصا في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة من مختلف المحافظات وآخرها من محافظة الحديدة.. مبينا أن الأوضاع الإنسانية للنازحين تتفاقم كل يوم ما يهدد بكارثة إنسانية في ظل غياب دور المنظمات الدولية.

وأكد محافظ ذمار استعداد السلطة المحلية إنجاح أنشطة جمعية العون وبما يسهم في تنفيذ أنشطة إنسانية تلبي تطلعات المجتمع وتخفف من معاناته .. داعيا الجمعية إلى الإسهام الفاعل في تخفيف معاناة النازحين وتلمس احتياجاتهم ودعم القطاع الصحي بالمحافظة.

وكانت مديرة مكتب جمعية العون المباشر معالي العسعوسي استعرضت التدخلات الإنسانية للجمعية في ذمار خلال عامي 2017م – 2018 في مجالات توزيع سلال غذائية وفلترات مياه ومواد إيوائية بمديريتي عتمة ومغرب عنس عقب الأنشطة الزلزالية التي شهدتها المنطقة .

وأشارت إلى أن المنظمة نفذت مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بمديريات وصاب السافل وعتمة وجهران وكذا تدريب فريق طوعي للإخلاء والاستعداد للكوارث بمديرية مغرب عنس وتوزيع سلال غذائية وفلترات مياه الشرب في مديريتي جهران ووصاب العالي ولمدة ثلاثة أشهر .

وبينت العسعوسي أن الجمعية ستقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مشروع مياه منطقة حمام علي والذي سيخدم تجمعات إنسانية كبيرة .

حضر اللقاء مدير مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف ومدير فرع هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث المهندس منير عبدالملك المروني ونائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس عمرو الحجي والمدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الرحمة الخيرية الإنسانية التنموية ومنسقة المشاريع لجمعية العون المباشر ندى العزي ومسئول المتابعة بالجمعية عبدالعزيز بهلول و مساعدي منسق مشروع إغاثة ذمار إبراهيم الحضوري ومحمد الدقمي.

التصنفيات: أخبــار ذمـار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن