جهود قبلية تنهي قضية قتل بالخطأ بين أسرتين من ذمار وحجة.(صور)

نجحت جهود قبلية قادها محافظي ذمار وحجة في إنهاء قضية قتل بالخطأ بين أسرتين من محافظتي ذمار وحجة.

وخلال لقاء قبلي حضره وكيلي محافظة حجة عادل فرحان وناصر الطميرة ومدير أمن محافظة حجة العميد عبدالله الطاووس وعدد من قيادات أنصارالله.. أعلن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بتفويض من أولياء الدم العفو المطلق عن عبدالرقيب العريجي من أبناء حجة في قضية قتل الشاب هاني علي صالح العيزري من أبناء قرية الضلاع بمديرية المنار بذمار لوجه الله.

وأكد المحافظ المقدشي أهمية تكاتف الجهود لحل القضايا القبلية وإنهاء مشاكل الثأر والعمل على توحيد جهود أبناء الوطن في مواجهة العدوان.

ودعا كافة القبائل إلى الإقتداء بقبائل آنس في إنهاء قضايا القتل والثأر .. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة التعاون مع الخيرين لحل قضايا الثأر وبما يسهم في تعزيز الأمن والسكينة العامة في المجتمع.

فيما نوه وكيلا محافظة حجة عادل فرحان وناصر الطميرة جهود قيادة محافظة ذمار والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة في الوصول إلى العفو عن قضية القتل التي وقعت بالخطأ.

وأشادا بالمواقف المشرفة لقبائل محافظة ذمار في حل الخلافات وقضايا الثأر والقتل وتعزيز الأمن والسلم الإجتماعي.

من جانبه أوضح والد المجني عليه علي صالح العيزري أن العفو عن الجاني جاء لوجه الله وإسهاما في تعزيز قيم الإخاء والتسامح والتكافل بين المجتمع والتفرغ لمواجهة العدوان.

حضر اللقاء مدير مديرية المنار خالد السبلاني وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ومدير مكتب الواجبات الزكوية ماجد التينه.

التصنفيات: أخبــار ذمـار,أهم الأخبار,الأخبار العاجلة,العدوان على اليمن