الخبر وما وراء الخبر

قرار إماراتي بإعادة هيكلة قوات هادي في تعز

70

يبدو أن الإمارات لن تترك تعز إلا وقد سيطرت عليها تماماً، فبعد أحداث المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة في المناطق التي يسيطر عليها مسلحي التحالف مؤخراً ، هاهي أبو ظبي تعاود اختلاق اشكاليات جديدة وبمسيمات منمقة والهدف منها ضرب الاصلاح ووجوده في تعز التي يعتبرها “حكراً عليه”.

واليوم وجه محافظ تعز المعين من قبل حكومة عدن والمعروف بولائه المطلق لدولة الإمارات، أمين محمود، بتشكيل لجنة لهيكلة القوات الموالية للتحالف، وإعادة تنظيم قوات الألوية والوحدات العسكرية بالمحافظة.

وأفاد مصدر عسكري، أن اللجنة تم تشكليها برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري الموالي للتحالف، لإعادة هيكلة الألوية والوحدات العسكرية بتعز ” التي من المعروف أن غالبيتها تابعة لحزب الاصلاح.

وأضاف المصدر أن اللجنة ستقوم بإعادة هيكلة الألوية حسب النظام العسكري المتعارف عليه بحيث لن يزيد عدد منتسبي أي لواء عن أربعة آلاف”.

وأفادت المصادر أن ” اللجنة باشرت مهامهاوتقوم حاليا بنقل بعض الأفراد من لواء إلى آخر حسب توجيهات المحافظ، والقيادات العسكرية، ووفق أسس العمل العسكري الصحيح”.

ويذكر أن تشكيل اللجنة جاء بعد الإتهامات المتبادلة بين قيادات عسكرية في اللواء 35 مدرع وقيادة المحور ، بخلخلة ونقل الأفراد المحسوبة على معسكر إلى معسكر أخر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com