الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آلية تحصيل الايرادات الضريبية وسبل تنميتها بذمار

148

ناقش اجتماع بمكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي, آليات تحصيل الإيرادات الضريبية وسبل تنميتها.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد محمد عبدالرزاق، أكد المحافظ المقدشي على اهمية وضع خطة عمل شاملة لمكتب الضرائب وفروعه في المديريات لتفعيل كافة الأوعية الإيرادية والعمل على تنميتها وتحسين نسبة إيراداتها .

وشدد على ضرورة التزام مدراء فروع المكتب و مسؤولي الربط والمحصلين في كافة الاسواق والنقاط في جميع المديريات باللوائح والقوانين المنظمة لعمليات التحصيل الضريبي وتوريدها الى البنك المركزي اولا بأولا .

وأشار إلى ضرورة تلافي جوانب القصور والإختلالات في عمليات تحصيل الايرادات الضريبية بما يسهم في تنميتها والحفاظ عليها باعتبارها المورد الرئيسي للخزينة العامة للدولة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما قدم مدير مكتب الضرائب عباس العمدي شرحا مختصرا عن جهود مكتب الضرائب وفروعه في المديريات في سبيل تنمية الأوعية الإيرادية وتحصيل الايرادات الضريبية وتحسين نسبتها ورفع كفاءة التحصيل في جميع الاسواق والنقاط على مستوى المحافظة .. مستعرضا اهم الصعوبات التي يواجهها المكتب وفروعه اثناء عملية التحصيل والية معالجتها .

وكان المحافظ المقدشي التقى الفريق المكلف من وزارة المالية لزيارة محافظة ذمار ،للاطلاع على عملية تحصيل الإيرادات العامة وتنميتها واستمع من عضوي الفريق محمد علي العقبي وعبدالرقيب صلاح إلى شرح عن طبيعة مهمة الفريق وأهداف هذه الزيارة للمحافظة …مشيرين الى اهمية تحصيل كافة الايرادات الفعلية والمدورة لدى جميع المكاتب الايرادية بالمحافظة وتوريدها الى البنك المركزي.

حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط بمحلي المحافظة احمد الحيجنة ورئيس لجنة الخدمات صادق المصري ومدير مكتب المالية عبدالله الثلايا ومدير مكتب الاستثمار احمد صلاح المصري ونائب مدير مكتب الضرائب عباس مجلي ونائب مدير مكتب المالية محمد الحوشبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com