الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع لعلماء وخطباء محافظة تعز تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”

101

عقد مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز اليوم اجتماع موسع للعلماء والخطباء تحت شعار “يد تبني ويد تحمي” للوقوف أمام المستجدات على الساحة الوطنية، والعمل على كيفية الارتقاء بالأداء الدعوي.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ عبده الجندي أهمية الدور التنويري للعلماء والخطباء في ترسيخ نهج الوسطية والاعتدال.. رافعا تعازي أبناء تعز في استشهاد المناضل الوطني الجسور رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد في غارات جوية لقوى العدوان الخميس الماضي بالحديدة.

وقال الجندي ” إن ارتكاب العدوان لأبشع المجازر لن تثني شعبنا في الاستمرار بمقاومته رغم الجراح والانتصار لإرادة شعبنا في استقلال قراره وسيادته”.

وأستعرض المحافظ الجرائم البشعة التي ترتكبها دول العدوان، وقال ” لقد جربوا علينا كل أنواع السلاح ونحن لا نملك شيء إلا ارادتنا التي هي أقوى من الفولاذ”.

من جانبه، أكد فضيلة العلامة محمد طاهر أنعم أن شهداء اليمن هم الضوء المستنير من أجل الانتصار لحياة الحرية والكرامة .. مشيرا إلى أن ما عاناه الشعب اليمني من آل سعود منذ قرون من تخلف وفقر ،ودعمهم للفساد والمفسدين من مسئولين ومشائخ وتخريب التعليم ليستمر شعبنا متخلفا وفي ذيل القائمة.

وقال ” إن شعبنا عرف طريقه ولن تخذله أي قوه في الانتصار لإرادته، ولن نقبل العيش أذلاء في وطننا بتكاتف وتعاضد جميع أبناء الوطن”.

بدوره، عبر فضيلة العلامة عدنان الجنيد عن حزنه العميق في استشهاد الصماد وهو ما سيولد براكين من غضب ضد قرن الشيطان ومرتزقته .. داعيا إلى التوعية بمخاطر العدوان وأهدافه التي لا تستثني أحد في اليمن أرضا وإنسانا.

من جهته، أكد مدير عام الاوقاف والإرشاد محمد الظرافي أن العلماء والخطباء تقع عليهم مهام كبيره وخطير في لملمه الصفوف وتوحيد الرؤى.

وقال ” لا عزاء في استشهاد البطل صالح الصماد لأنه ارتقى إلى علين فهنيئا له الشهادة، لأن اليمن ولادة فان فقدنا مناضلا فان الف مناضل سيظهرون ،وفخرنا أن قادتنا في مقدمه الصفوف”.

حضر الاجتماع منصور اللكومي ،ووكلاء المحافظة وعدد من المسئولين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com